دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة
» صور × صور وثب طويل بكل اشكاله
الجمعة مايو 25, 2012 3:31 pm من طرف mohamed naser

» سباق 800م/ 1500م جرى 800m- 1500m Running
الثلاثاء مايو 22, 2012 4:24 am من طرف athletics

» سباق 200م/400م عدو :200/400 m. Sprint
الثلاثاء مايو 22, 2012 2:57 am من طرف athletics

»  سباق 100م عدو 100 m. Sprint
الثلاثاء مايو 22, 2012 2:44 am من طرف athletics

» السيرة الذاتية
الثلاثاء مايو 22, 2012 2:10 am من طرف athletics

» قيــــــــــم نفســـــــــك
الثلاثاء مايو 08, 2012 11:54 pm من طرف athletics

» الإصــــــــابــــــــات الشــــــــــائعـــــــــة
الثلاثاء مايو 08, 2012 2:05 am من طرف athletics

» قــــواعــــــد المســـابقـــــات المــــــركبــــــة
الثلاثاء مايو 08, 2012 1:37 am من طرف athletics

» مواصفــات لاعبــى المسـابقــات المــركبـــة
الثلاثاء مايو 08, 2012 1:33 am من طرف athletics

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




الخطوات التعليمية لسباق 100م/110م حواجز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الخطوات التعليمية لسباق 100م/110م حواجز

مُساهمة  athletics في الإثنين مايو 07, 2012 11:16 pm



الأدوات المساعدة والبدیلة

جیر – حبل – متر – أقماع بلاستیك صغیرة الحجم – أستیك – مقاعد سویدیة - حواجز.



الخطوات التعلیمیة لسباق 100 م/ 110 م حواجز

1) وضع صف من الحواجز المنخفضة أو موانع خلف بعضها بارتفاع 50 سم أو قلب الحاجز ودورانه في عكس اتجاه الجري والمسافة بینهم 5.50 م حیث تخطي الحواجز بخطوات عادیة مع ضرورة عمل 3 خطوات بین الحواجز بوضع علامة لنقطة الارتقاء قبل الحاجز وعلامة لهبوط القدم الحرة بعد تخطي الحاجز ، ویراعى تخطي الحاجز ولیس الوثب وعدم تناقص السر عة أثناء الجري بین الحواجز .

2) التدریب على حركة الرجل الحرة ، وذلك بمرجحتها من الوقوف (الثبات) أمام سلم حائط أو أي جهاز مماثل وعلى بعد 1.50 م منه، ویراعى میل الجذع والذراع العكسیة أماماً .

3) یكرر التمرین السابق (حركة مرجحة الرجل الحرة) من المشي ثم من الجري .

4) التمرین على حركة رجل الارتقاء عدة مرات من الوقوف مع إمكانیة السند على زمیله أو أي شئ .

5) یكرر التمرین السابق من المشي .

6) تؤدي حركة الرجل الحرة (الموجهة) وقدم الارتقاء كاملة من المشي بجانب حواجز بإرتفاع من 50 سم – 76 سم ، على أن تقطع المسافة بین الحواجز في 3 خطوات وذلك بوضع علامات على الأرض للارتقاء والهبوط بالرجل الموجهة بعد الحاجز ، ویراعى وضع الجذع والذراعین .

7) یكرر التمرین السابق بالجري الخفیف ثم زیادة السرعة تدریجیاً .

8 ) یوضع صف من الحواجز یزداد تدریجیاً في الارتفاع من حاجز لآخر (ارتفاع الحاجز الأول 50 سم ، الحاجز الثاني ، 65 سم ) ، والحاجز الثالث 76.2 سم) ویجب أداء الحركة كاملة بعد 8 خطوات، وأن تقطع المسافة بین الحواجز بتوقیت ثلاث خطوات .

9) توضع خمسة حواجز بارتفاع قانونى مع مراعاة المسافة القانونیة بین الحواجز، حیث یستخدم البدء المنخفض ثم الاقتراب ) المتوافق الخطو ات وتعدیة الحاجز بسرعة وبالوضع الصحیح للجسم .

10 ) یكرر التمرین السابق بوضع 10 حواجز، مع مراعاة تحسین الناحیة الفنیة للاقتراب وتخطي الحواجز .

11 ) وضع صفین من الحواجز بالمسافة القانونیة للسباق وأداء سباق بین فریقین .




athletics
Admin

عدد المساهمات : 47
تاريخ التسجيل : 26/04/2012

http://abcathletics.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى