دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة
» صور × صور وثب طويل بكل اشكاله
الجمعة مايو 25, 2012 3:31 pm من طرف mohamed naser

» سباق 800م/ 1500م جرى 800m- 1500m Running
الثلاثاء مايو 22, 2012 4:24 am من طرف athletics

» سباق 200م/400م عدو :200/400 m. Sprint
الثلاثاء مايو 22, 2012 2:57 am من طرف athletics

»  سباق 100م عدو 100 m. Sprint
الثلاثاء مايو 22, 2012 2:44 am من طرف athletics

» السيرة الذاتية
الثلاثاء مايو 22, 2012 2:10 am من طرف athletics

» قيــــــــــم نفســـــــــك
الثلاثاء مايو 08, 2012 11:54 pm من طرف athletics

» الإصــــــــابــــــــات الشــــــــــائعـــــــــة
الثلاثاء مايو 08, 2012 2:05 am من طرف athletics

» قــــواعــــــد المســـابقـــــات المــــــركبــــــة
الثلاثاء مايو 08, 2012 1:37 am من طرف athletics

» مواصفــات لاعبــى المسـابقــات المــركبـــة
الثلاثاء مايو 08, 2012 1:33 am من طرف athletics

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




المراحل الفنیة لسباق 100 م/ 110 م حواجز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المراحل الفنیة لسباق 100 م/ 110 م حواجز

مُساهمة  athletics في الإثنين مايو 07, 2012 10:44 pm





1) البــــدء .

2) العدو حتى الحاجز الأول .

3) تخطـــــي الحـواجـــــــز .

4) الجـــري بیـــن الحواجـز .

5) الجري حتى خط النهایـــة .

وفیما یلي توضیح لذلك ....


1. البدء :

یستخدم فیه البدء المنخفض كما في سباقات العدو، والاختلاف یكون فقط في وضع قدم الرجل الحرة أماماً على مكعب البدء الأمامي وقدم الارتقاء على المكعب الخلفي حتى یتمكن المتسابق من تخطي الحاجز الأول بعد خطوات تقریبا (8 – 10 ) .


2. العدو حتى الحاجز الأول

- في هذه المرحلة یجب جري مسافة 13 م للإناث/ 13.72 م للرجال، للوصول للحاجز الأول ، حیث یتم الاقتراب منه بعد ( 8 - 10 ) خطوات تقریبا وعلى بعد 2.20 م تقریباً وبأقصى سرعة ویراعى أن یستقیم الجسم بعد البدء حتى یأخذ وضعه الطبیعي في الجري بعد الستة أو الثمانیة أمتار الأولى وذلك لتخطى الحاجز بسهولة .


3. تخطي الحواجز

وهنا یجب تخطي الحاجز بسرعة وثقة ، وأن تكون المسافة بین المتسابقة والحاجز مناسبة من ( 1.90 م – 2.2 م) تقریباً لكي تسمح بمرجحة الرجل الحرة للأمام ولأعلى في خط مستقیم ، وفي الوقت الذي تدفع فیه قدم الارتقاء الأرض وترتفع لیمتد الفخذ جانباً والركبة للخارج فوق حافة الحاجز العلیا مباشرة، ویراعى أن تكون عضلات الفخذ على سمانة القدم بزاویة قائمة ( 90 ه) أیضاً ، وهنا یثني الجذع للأمام ولأسفل تجاه الفخذ (حركة الغطس) وتفرد الذراع العكسیة للرجل الحرة أماماً حتى تحافظ على اتزان الجسم، أما الذراع الأخرى تبقى مثبتة بشدة بجانب الجسم وقلیلاً للأمام، وأخیراً تبدأ الرجل الحر ة في الهبوط على المشط وعلى الجانب الآخر للحاجز مع انثناء خفیف في الركبة ، وتكمل قدم الارتقاء حركتها في اتجاه نصف دائرة مركزها الحوض للأمام ولأعلى والركبة أماماً عالیاً (حركة الزحف) ثم توضع أسفل لتؤدي أول خطوة بعد الحاجز .


4. الجرى بین الحواجز

إن المسافة بین الحواجز 8.50 م للإناث/ 9.14 م للرجال، یقطعها المتسابق في ثلاث خطوات ، فبعد هبوط الرجل الحرة على بعد 1.20 م بعد الحاجز ، تأخذ الخطوة الأولى وهي أقصر الخطوات ( 1.60 م) بسبب نقصان قوة الدفع نتیجة لخطوة الحاجز السابقة ، ولكن نقوض المسافة بالخطوة الثانیة وهي أطول الخطوات ( 2.10 م) ، أما الخطوة الأخیرة قبل الحاجز فتكون أقصر قلیلاً من الخطوة السابقة ( 2 م) حیث یستعد الجسم لتخطي الحاجز التالي .


5.الجرى حتى خط النهایة

وفي هذه المرحلة یزید المتسابق من سرعته حیث یعدو مسافة 10.5 م للإناث/ 14.02 للرجال من آخر حاجز حتى خط النهایةبأقصى سرعة وبخطوات قویة.

والجدول التالى یوضح المسافات القانونیة لسباق الحواجز




فديو المهارة
mediafire.com ?qkpjbgyi8o9126b

athletics
Admin

عدد المساهمات : 47
تاريخ التسجيل : 26/04/2012

http://abcathletics.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى